الأربعاء، 16 مارس، 2011

بانورامـــــPanoramaــــــا - 1 -


إطلالة من جبل بفاندر Pfander ، مدينة Bregenz أقصى غرب النمســا ، يرتفع هذا الجبل  1064 متراً تصعد اليه بالتلفريك مما يعطيك نظرة شاملة لمدينة Bregenz حيث يشرف الجبل على 3 دول مجاورة للنمسا هي ( االمانيا – سويسرا – لخشتنشتاين)


 


منظر ثنائي لمسارين بريين مختلفين في سويسرا

سكة القطار وإلى جوارها طريق السيارات في قلب سويسرا ( مابين مدينتي لوزيرن Lucerne و انترلاكن Interlaken ) ، ترتبط البلاد السويسرية بشبكة ممتازة من السكك الحديدية والطرق البرّية مما يجعل شبكة المواصلات في البلاد من أهم الوسائل للاستمتاع بالطبيعة السويسرية والوصول إلى كافة المناطق بيسر وسهولة ... ومتعة كذلك !.


مجسم جمالي على الممشى البحري لمدينة ( نابولي Naples ) في إيطاليا ، يضم بعض النوافير الجميلة ويعتبر أحد رموز مدينة نابولي ، ويقع من خلف المجسم البحر ومن خلفه جبل الفيزوف .



جزيرة النخلة ، إحدى  ثلاث جزر صناعية بنيت علي ساحل دبي. وتعد أكبر ثلاث جزر صناعية في العالم، وهي من انشاء شركة نخيل



إطلالة من قمة Harder Kulm  على مدينة انترلاكن Interlaken  ، سويسرا وهي مدينة تحيط بها بحيرتان كبيرتان شرقا وغربا وتحدها جبال الألب شمالاً وجنوباً ، تبعد عن العاصمة بيرن حوالي 50كلم وعن جنيف حوالي 200كلم وتتبوأ هذه المدينة أهمية سياحية كبيرة بسبب موقعها المميز للعديد من المواقع السياحية الطبيعية وغيرها .



 

الغندولا  أو الجندول (بالإيطالية: Gondola) هو عبارة عن قارب طويل يستعمل في قنوات البندقية بإيطاليا. ويميل الكثير من زوار البندقية للتجوال بين الممرات المائية ومشاهدة معالم البندقية ، فينيسيا ،  حيث يقوم العامل الذي يقوم بتوجيه القارب أو ( الغناديلي ) بدفع القارب في الماء بوساطة مجداف طويل رقيق الحافتين.  



بياض الثلج والاقزام السبعة : مجموعة من الدمى الخشبية تجسد شخصيات تلك الحكاية الشهيرة ،  تقع هذه الدمى بعد المدخل مباشرة  عن شمال الزائر لمنطقة شلالات كريمل Krimml  الواقعة في قلب منتزه النمسا الوطني National Park وسط النمسا


Kitzsteinhorn ، هو إسم قمة جبل كابرون ، من اعلى قمم النمسا دائمة الجليد في الصيف والشتاء ، تقع في قرية Kaprun وسط النمسا وترتفع القمة 3000 متر تقريباً عن سطح البحر ، يفد إليها الكثير من الزوار للتزلج والتسلق ويعشقها الكثير من السياح العرب حيث يمكنهم الاستمتاع بمشاهدة الثلوج ، وكذلك رؤيتها تتساقط في كثير من الأحيان وسط الصيف.



برج بيزا ، بالإيطالية : Torre pendente di Pisa ، بالانجليزية : Pisa Leaning Tower
المكان : بيســا - إيطاليا

وهو برج جرس كاتدرائية مدينة بيسا الإيطالية، كان من المفترض ان يكون البرج عاموديا ولكنه بدأ بالميلان بعد البد ببناءه في أغسطس 1173م بفترة وجيزة. يقع بجانب كاتدرائية بيزا "ساحة المعجزات" piazza dei Miracoli.، استغرق بناء البرج 174 عام, عرف باسم برج بيزا المائل لوجود ميلان به وانحراف عن المستوى العمودي, يتكون من ثمانية طوابق مبنية من الرخام الأبيض على الطراز الروماني بارتفاع 54,5 متر وبه درج مبني داخل الجدران يتألف من 300 درجة, (ومجهز حاليا بمصعد كهربائي).



دميتان خشبيتان بالزي الريفي النمساوي تخرجان من نافذة أحد المباني 3 مرات في اليوم حينما تدق الساعة الحادية عشر ظهراً ، الثالثة عصراً ، والسادسة مساءاً حيث تتراقصان على النغمات التي تعقب دقات الساعة

اسم المعلم : GLOCKENSPIEL

المكان : مدينة Graz - النمسا



Unicorn ( اليونيكورن ) : كائن خرافي على هيئة حصان أبيض ذو قرن وحيد، ذكر في الأساطير الإغريقية واتخذ كشعار لنبلاء العصور الوسطى في أوروبا

المكان : حديقة قصر ( هلبرون Hellbrunn ) في سالزبورغ ، النمســا



 جـزيرة  " مـــُـــر " الإصطناعية  :  مر Mur Isle ، هذه الجزيرة من أحدث معالم مدينة Graz النمساوية ،  وقد دشنت عام 2003 وتعتبر علامة مميزة للمدينة ، قام بتصميمها المهندس الامريكي ” فيتو أكونسي ” من نيويورك ، وهي جزيرة صغيرة على شكل صدفة تربط بين ضفتي نهر ” مر ” ويوجد بها مقهى ومنطقة العاب صغيرة وتتصل هذه الجزيرة مع ضفتي النهر بجسرين صغيرين



( ميني موندوس Minimundus)  أحد اجمل المنتزهات في النمسا وتختص به مدينة Klagenfurt ، بمساحة 26 الف متر مربع  يضم حوالي 150 مجسماً من كافة قارات العالم ، من برج ايفل الى تاج محل الى تمثال الحرية الى دار الاوبرا إضافة إلى  بعض المعالم الاسلامية الأخرى حيث تتجول على قدميك بين القطارات والبواخر ومعالم الدنيا ، كما يوجد محاكاة لمنصة الفضاء الأمريكية Nasa وتمثيل حي لإطلاق مكوك الفضاء وكذلك مجسم لدار الأوبرا في سيدني باستراليا وغير ذلك من معالم الدنيا المصغرة وسط مساحة خضراء شاسعة. وقد بلغ عدد زوار المنتزه Minimundus منذ افتتاحه عام 1958 أكثر من 15 مليون زائر وريع هذا المنتزه لصالح جمعية ( انقذوا الطفل ) Save the Child ، بالألمانية Rettet das Kind:   التي تمتلك المنتزه .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق