الأربعاء، 2 مارس، 2011

نقلة نوعية لمركز رفع الصور من قوقل : Picasa

 


تُفاجئنا ( قوقل) بين فترة وأخرى بتطوير مستمر لخدماتها التي تقدمها للمشترك في أحد حساباتها ..

وقد باتت في يد المستخدم اليوم خدمة رائعة أضافتها ( قوقل ) لمركز البومات الصور والتحميل   Picasa ، الأمر الذي سيختصر الكثير من الوقت والجهد على هواة التصوير والنشر في رفع صورهم ثم نشرها بعد ذلك مباشرة ..



التطوير الحاصل في مركز رفع الصور Picasa كان يتمثل في رفع جملة من الصور بضغطة زر .. بينما في السابق كانت طريقة رفع الصور عبر انشاء البوم جديد وتسميته ثم بعد اختيار Basic Uploader والذي أشعر بالارتياح في التعامل معه تظهر لصاحب الألبوم عند قيامه برفع الصور الشاشة التالية


ليقوم المستخدم - صاحب الحساب - باختيار 5 ملفات ثم رفعها بعد ذلك لتضاف إلى الألبوم الذي قام بإنشاءه ..  وفي أحيان كثيرة يلجأ المستخدم لتكرار التجربة عدة مرات ، وأحياناً عشرات المرّات في حال كون عدد الصور المراد رفعها بالعشرات أو المئات مما يستغرق من المستخدم وقتاً وجهداً تبعاً لكمية الصور التي يريد رفعها ..

---------------------------

عند الدخول إلى مركز رفع الصور الخاص بي لأجراء رفع مجموعة من الصور لاحظت تغيراً قد طرأ على صفحة مركز رفع الصور :
 

لم تظهر لي  شاشة اختيار الملفات الخمسة وإنما ظهرت لي الشاشة أعلاه .. بعدها ظهرت لي نافذة واحدة للتحميل .. استغربت التغيير الذي طرأ على مركز رفع الصور ، حيث تقلص عدد الصور التي يمكنني رفعها في كل مرة من خمس إلى صورة واحدة ، رأيت الأمر مزعجاً أن أقوم برفع صورة واحدة في كل مرة أقوم فيها بعملية التحميل .. وحينما تابعت عملية رفع الصور الجديدة لاحظت المفاجأة الجميلة والتي ستيسر على أصحاب الألبومات في Picasa رفع الصور ، سواءاً صورة واحدة أم الف صورة بضغطة زر ، ثم ترك البرنامج يقوم بعملية تحميل عشرات أو مئات الصور تلقائياً !


هنا تم اختيار المجلد .. وبعد فتح المجلد وظهور الصور .. قمت بالضغط على ctrl + A لتظليل جميع الصور


وبعد تظليل الصور أعلاه .. ثم الضغط على زر Enter ، بدأت العملية الرائعة لرفع الصور تلقائياً .. وتركت مركز رفع الصور يقوم باللازم !


عملية رفع عشرات الصور تتم على قدم وساق .. تلقائياً ..


وهنا بعض الصور التي تم القيام برفعها - من البوم آخر -
-------------------------

تطوير مميز وليس بغريب على هذه الشركة الرائدة التي يسّرت على الكثيرين أداء أعمالهم في أسرع وقت ممكن وبأقل قدر من العناء !

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق