الجمعة، 9 ديسمبر، 2011

أبــراج بتـرونـاس


تعتبر ماليزيا من الوجهات الآسيوية التقليدية للسياح العرب ، نظراً لما تتمتع به من مقومات سياحية مميزة وعوامل جذب طبيعية وبيئية متنوعة تلائم الأسرة العربية ، ولفئة الشباب أن تكون من الوجهات المميزة لرحلات شهر العسل . وما توفره من أجواء تتوافق مع تطلعات ورغبات السياح


وفي العاصمة الماليزية كوالالمبور ، يتوهج البرج التوأم في قلب العاصمة حيث يتوسط المنطقة السياحية في العاصمة وسط مسطحات خضراء بديعة وبرك اصطناعية تتماوج فيها النوافير التي اضحت مشاهدتها تستهوي الكثير من السياح كما السكان على حدٍ سواء ، كما يتضمن البرجان العديد من المكاتب ، وجسراً علوياً يوصل البرجين ببعضهما ، اضافة الى احتواء المجمع على أحد أكبر المولات في ماليزيا والمسمى Suria  KLCC  حيث تعني كلمة Suria باللغة الملاوية ( سوق ) أما KLCC فهي اختصار لجملة Kuala Lumpor City Center ، أي : مركز كوالالمبور ..
وهنا أعرض بعض الصور التي التقطتها عام 2004 م وتستعرض برجي كوالالمبور من عدة زوايا ..

 






الصورة إلى جوار البرجين


المول التجاري المُلحق بالبرجين

  كان البرجين أطول برجين في العالم منذ عام 1998 حتى عام 2004. يبلغ ارتفاع البرجين إلى الطابق العلوي 375.0 متر, وأما ارتفاعهما مع الهوائي فيصل إلى 452.0 متر (1,482.9 قدم). يوجد بكلا البرجين 88 طابق و78 مصعد.
وتعرف الأبراج أيضاً باسم " بتروناس  " نسبة لاسم شركة النفط التي طلبت بناية البرجين التوأمين الذين يعتبران من  أكبر وأجمل الاعمال الهندسية في العالم.


تفاصيل رحلتي على مدونتي السياحية في 4 أجزاء على  الروابط التالية:

كما سبق أن نشرت الرحلة في منتدى سياحي
منتديات زاد المسافر ( الرحلة في رابط واحد ) :

هناك تعليق واحد :

  1. حقيقى المدونة متميزه جداً جداً وموضوعاتها مهمه للغايه
    لكم منى كل تقدير واحترام
    مشكوووووووووووووووووووووور

    ردحذف