الاثنين، 23 أبريل، 2012

دُمنا بخـير

 الإدارة العامة لصحة البيئة والمنبثقة من وكالة الخدمات في أمانة مدينة الرياض هي بمثابة العين الساهرة على صحة المواطن والمستهلك بشكل عام ، وتندرج ضمن مسؤلياتها العديد من الجوانب الضرورية التي تعني بصحة المواطن والمستهلك بشكل عام والبيئة التي يعيش فيها ،  ومنها  المحافظة على سلامة وصحة البيئة عن طريق النظافة العامة ومراقبة المواد الغذائية والقيام بأعمال الوقاية الصحية الأخرى وكل ما يدعم ذلك من إجراءات .
وتندرج بعض الأهداف العامة التي تقوم على أساسها مسؤلية تلك الإدارة الحيوية مثل :

*      تطوير أعمال الرقابة الصحية .
*      وصول الماء والغذاء إلى المواطن بأفضل صورة والحد من أي مصدر تلوث .
*      الحد من التلوث الناتج من مصادر التلوث المحيطة بالمدينة .
*      الوصول إلى بيئة صحية وسليمة .


وقد ظهر نشاط هذه الإدارة بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة للمستهلك فيما يتعلق بصرامتها مع المطاعم  ، حيث قامت الإدارة العامة لصحة البيئة جاهدة بتكثيف حملات التفتيش على المطاعم وكشفت كثيراً مما لاتدركه عين الزبون


فأضحينا نرى بين الفينة والأخرى أمثلة لبعض المطاعم التي لاتتقيد بالمعايير الصحية ، لتقوم هذه الإدارة بمتابعتها والإشهار عن المخالف ، كما حصل مع بعض المطاعم المعروفة.
والوقاية خير من العلاج .. فإغلاق المحال وتوضيح الخلل الذي اعترى نشاط مطعم على مرأى ومسمع من الزبائن يجنب المستهلك من التعرض للضرر وفي ذات الوقت توجيه رسالة لصاحب المطعم أو البائع أن الدعوى ليست (سايبة) ..





أحببت تسطير رسالة شكر وتقدير لما يقوم به المسؤلون في أمانة منطقة الرياض من جهود مباركة ،  ولتلك الإدارة بشكل خاص للاهتمام بصحة المستهلك والتي تأتي على رأس أولويات الإهتمام بصحة البيئة والجوانب الأخرى المتعلقة بها.

وللإدارة العامة لصحة البيئة موقع الكتروني جميل يثري معلومات المستخدم عن جهود وأنشطة الأمانة ، إضافة إلى العديد من الفقرات الأخرى المفيدة والشيقة على الرابط التالي

 

ودمنا بخير







ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق