الأحد، 5 مايو، 2013

أهم الأماكن السياحية في مونترو Montreux



مدينة مونترو Montreux ، جوهرة الريفيرا السويسرية الرائعة ، عنفوان الطبيعة سمة هذه البلدة الجميلة التي تقع على ضفاف بحيرة ليمان ، وصفاءها كذلك الذي لم يعكره ضجيج المدينة ذاتها

مونترو (بالفرنسية: Montreux‏) بلدة تقع في مقاطعة فيفي جنوب غربي سويسرا. تقع البلدة على الساحل الشمالي لبحيرة جنيف، ويبلغ عدد سكانها 22897 نسمة ( احصائية عام 2003).

زرت هذه البلدة شتاءاً وصيفاً وفي ذات العام ( فلم يتبدل وجهها الجميل رغم اختلاف الموسم ) .

أهم الأماكن السياحية في مدينة مونترو :
1. قصر وحصن تشيليون :
قصر بني في القرن الحادي عشر ورمم أكثر من مرة بسبب الحروب في المنطقة, ويقع القصر داخل البحيرة ..
يمكنك الوصول إلى هذا القصر بعدة وسائل :
- بالسيارة
- المشي على قدميك بمحاذاة البحيرة لمدة 45 دقيقة تقريباً إنطلاقاً من قلب مونترو.
- التاكسي – الباص ( حوالي 10 دقائق من قلب مونترو)
2. قمة Rochers De Naye
(ملاحظة : هذه الصور في آخر الشتاء )
وهذا المكان من أجمل الأماكن ، حيث ستشعر أنك بعيد كل البعد عن العالم وصخبه وضجيجه ، وستلاحظ نفسك مندمجاً في قلب الطبيعة الساحرة وأشجار الصنوبر تحيط بك من كل جانب / هذه القمة تشرف على مونترو وتقع على ارتفاع 2024 متراً ، تنطلق إلى هذه القمة عبر قطار كلاسيكي مخصص لها من داخل محطة قطارات مونترو ويتوقف عدة توقفات في بعض المحطات حتى تصل للقمة حيث يوجد هناك مطعم ومقهى ومتحف صغير للكائنات الحية المحنطة ومنتزهاً طبيعياً ومنطقة للتزلج .

3. كورنيش بحيرة مونترو الساحر - الممشى ( البروميناد) :
حيث ستستمتع بالسير بمحاذاة البحيرة الساحرة وأنت تشاهد الجبال السامقة من خلف البحيرة ، وهناك العديد من المسطحات الخضراء التي تحوي العديد من المجسمات الجمالية المختلفة .
وفي إجازة نهاية الأسبوع يمتليء مسار الكورنيش بالباعة والأكشاك التي تبيع مختلف البضائع وحتى المنتجات الزراعية والعسل التي يعرضها أصحابها من القرى المجاورة .
يوجد على ضفاف البحيرة في مونترو مركز تسوق مكون من طابقين ( مول صغير ) اسمه
يضم سوبرماركت MIGROS وبعض المقاهي ومحلات الملابس وغيرها على ضفاف البحيرة في مونترو ، كما يوجد في المجمع مطعم ماكدونالدز في الطابق الأرضي قبالة البحيرة مع جلسات خارجية ملحقة به .

وهنا اسماء بعض المحلات التي يضمها المركز التجاري الصغير
5. زيارة مدينة لوزان:

( تصل اليها خلال مدة قدرها ثلث ساعة من مدينة مونترو ) وهناك يمكنك قضاء يوم أو نصف يوم فيها ، أجمل منطقتين في لوزان هما منطقة اوتشي وهي منطقة جميلة هادئة تقع على زاوية مدينة لوزان تجاه بحيرة ليمان ، هناك ستستمتع بالسير على ضفاف البحيرة ، توجد العديد من الأنشطة مثل التجوال على ضفافها ومشاهدة المسطحات الخضراء والمجسمات الجمالية إضافة الى وجود بعض المطاعم والمقاهي . كما يمكنك قضاء وقت نشط في قلب المدينة ( قلب المدينة يبعد قليلاً عن محطة القطار في لوزان ) حوالي ثلث ساعة بالباص والسيارة . وهناك توجد حياة المدينة والمحلات الفاخرة والبلدة القديمة والأسواق والحركة الدائبة



6.     شركة Nestle   
تقع بالقرب من مونترو في بلدة فيفي Vevey
فتأكد ان كانت هناك زيارات منظمة لمقر شركة الشوكولاته ام لا
وهي بلدة صغيرة تقع على الساحل الشمالي لبحيرة ليمان . ( يمكنك سؤال موظف الفندق عن مواعيد الزيارة للمصنع وهناك رحلات منظمة للزيارة تقوم بها بعض المكاتب السياحية)

7- القيام بجولة في البحيرة عبر العبّارة ، ويمكنك الوصول إلى لوزان وجنيف كذلك بواسطتها .




ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق