الجمعة، 17 مايو، 2013

فندق " سويس ماجيستيك Suisse Majestic " في مونتـــرو Montreux

 مدينة مونترو إحدى اللآليء الباهية التي تنتظم في جيد الحسناء الأوروبية .. سويسرا .. هدوء المدينة ، وعنفوانها الذي يهيم في فضاءاتها مابين البحيرة والجبل يُشعر زائرها براحة البال ، وأنه قد ترامى إلى ناظريه جمال سويسري من نوع آخر ، بإمكان الزائر لهذه المدينة النضرة أن يجوبها في يوم أو نصف يوم ، ولا أبالغ إذا قلت أنه يمكنك أن تتمتع بجماليات هذه المدينة الساحرة خلال نهار واحد على قدميك ، فمن قلب المدينة وبمجرد السير لمدة 45 دقيقة على قدميك فإنك ستصل إلى حصن ( تشليون ) الأثري المتربع على صفحة المياه اللازوردية .. كما يمكنك زيارة قمة Rocher De Naye من محطة القطارات المركزية في قلب المدينة .. وفيما يتعلق بالإقامة في مونترو ، فالمدينة تزخر بالعديد من الفنادق التي تتفاوت مابين ال 3 نجوم إلى ال 5 نجوم ، بعضها في قلب المدينة وبعضها على طرف البحيرة ، وفنادق أُخر في طرف المدينة ..




 من الفنادق التي جربت السكن فيها في سويسرا ، فندق ( سويس ماجيستيك Suisse Majestic) في مونترو ، وهنا سيتركز الحديث عن المنطقة المجاورة للفندق .

 يقع الفندق في قلب مونترو ، على شارعين رئيسيين متظاهرين ، الأول تقع محطة القطار في مقدمة الفندق ( خطوات معدودة ) ، أما الشارع الآخر والذي يقع خلف الفندق فهو الشارع الذي تقع عليه البحيرة ، ويمتد عليه المسار الساحلي الجميل ( البروميناد ) ..
هناك غرف مطلة على البحيرة ، والأخرى تُشرف على الشارع الرئيسي الذي يقع عليه الفندق والذي تقع قبالته محطة القطارات .. محطة القطارات التي تنقلك لأي مكان في سويسرا .. ومن ضمن مسارات القطار في المحطة يوجد القطار المخصص لصعود قمة الجبل Rocher De Naye
يقع إلى جوار الفندق مركز البريد حيث يمكنك شرائح الهاتف النقّال والتحف والكماليات والشوكولاته ايضاً ولتسديد مخالفات المرور .. كما يقع على مقربة من الفندق فرع صغير لسوبر ماركت coop السويسري المعروف ، وهناك مطاعم أخرى مختلفة قريبة من الفندق منها مطاعم سويسرية ومطاعم وجبات سريعة ومطاعم تقدم الأكل العربي ومطعم لبناني وغيرها .. إضافة إلى وجود المطعم الإيراني ( القصر الشرقي Oriental Palace ) والذي يبعد عن الفندق حوالي 10 دقائق مشي على ساحل البحيرة ..
تم الإنتهاء من تجديد هذا الفندق بالكامل في شهر مايو 2010 ، وهو من فئة الأربع نجوم ..
يضم الفندق 155 غرفة بـ 5 فئات مختلفة هي كالتالي :
- غرف عادية
- غرف ممتازة ( ديلوكس)
- جناح متوسط
- جناح تنفيذي متوسط
- جنــاح
--------------
عنوان الفندق :
الموقع الألكتروني-
Grand Hôtel Suisse Majestic
Avenue des Alpes 45, CH-1820 MONTREUX
Tél : + 41 (0) 21 966.33.33 Fax : + 41 (0) 21 966.33.00
: البريد الألكتروني لمراسلة الفندق
----------------




وهنا مع بعض الصور التي التقطتها للفندق ، علماً أن صور الغرف كانت قبل تجديد الفندق :

واجهة الفندق ، المقابلة للبحيرة ، البحيرة والممشى البحري ( البروميناد ) من خلفي
عند الإشراف من شرفة الفندق على البحيرة ( في الغرفة المطلة على البحيرة ) ستشاهد هذا المنظر 

هذه هي الحديقة المنسقة ، والبحيرة من خلفها ، ومن خلفي يقع ذلك الشارع الرئيسي والواقع عليه الفندق


لقطات من زوايا مختلفة للحديقة

بعد 5 دقائق تقريباً من سيرك من هنا تصل إلى مجمع التسوق الصغير ومطعم ماكدونالدز ، تستمر بالسير كذلك على هذا الممشى قليلاً بعد تجاوزك مجمع التسوق ومطعم ماكدونالدز فتجد مطعم القصر الشرقي ( فارسي ) عن يسارك قبالة البحيرة مباشرة ..الممشى الواقع على جانب البحيرة ، تستمر بالمشي على قدميك لمدة 45 دقيقة تقريباً من هناك لتصل إلى حصن ( تشيليون) ،

مشهد البحيرة الخلّابة يحبس الأنفاس
-----------------

هنا ، من نافذة الغرفة ، إطلالة على الجهة الأخرى التي لاتطل على البحيرة حيث محطة القطار والسوبرماركت ومركز البريد

محطة قطارات مونترو

وهذا الشارع الذي تقع عليه محطة قطارات مونترو ، الفندق إلى اليمين والمحطة إلى اليسار وقمة Rocher De Naye على بعد مسافة اجتيازك هذا الشارع الصغير واستقلال القطار الخاص الذي يصعد بك إلى القمة ..

إطلالة أخرى من الفندق ويظهر مركز البريد إلى اليمين

غرفة النوم

-----------------------

بهو الفندق
--------------------

إطلالة من ناحية الغرف المشرفة على البحيرة ويظهر فيها الشارع الذي يمر إلى جوار البحيرة


لقطة أخيرة .. جانب من واجهة الفندق




هناك 6 تعليقات :

  1. صور رائعة!

    ردحذف
  2. تشرقت بمروركم وسعدت بتعليقكم

    لكم اجمل تحية

    ردحذف
  3. انها صور جميلة بالطبع
    تفسير الاحلام

    ردحذف
  4. مرورك أجمل ، تشرفت بتعلقك اخي الكريم

    ردحذف