الأربعاء، 6 مارس، 2013

رحلة إلى مدينة العاب ليجو لانـد Lego Land (المانيا)

 لاشك أنه قد مر على البعض في الصغر مربعات التركيب البلاستيكية التي يتم بناء بعضها فوق بعض كي تعطي شكلاً معيناً أو مجسماً من المجسمات ..
 هناك مدينة العاب ترفيهية مستوحاة من تلك اللعبة البلاستيكية تحمل الأسم ذاته وتعتبر سمتها نفس سمة تلك الألعاب من خلال التصاميم المختلفة للالعاب والمجسمات وهي مدينة العاب ( ليجو لاند ) التي لها أكثر من مركز ترفيهي عبر القارات.

ومدينة العاب ليجولاند التي تتبع شركة ليجو لاند الدنماركية تملكها جزئياً شركة المدن الترفيهية البريطانية التي تقوم بعملية التشغيل واسم تلك الشركة البريطانية المشغلة لهذه المدن الترفيهية " ميرلين للترفيه " 


هناك عدة فروع لهذه المدينة الترفيهيه حول العالم في الدنمارك (بيلاند) ، وبريطانيا (وندسور) ، وكاليفورنيا ، وفلوريدا ، وماليزيا .. والمانيا (غونزبرغ ) التي هي محور تقريري هنا عند زيارتي لها صيف 2007 .

 تم افتتاح هذه المدينة الترفيهية عام 2002م وتبلغ مساحتها 43.5 هكتار = 435000 متر مربع وتقع في أحد أكثر الأماكن السياحية شعبية في اقليم بافاريا ، وتتضمن هذه المدينة الترفيهية من عدة مجسمات مصغرة لأهم المدن الألمانية على شكل قطع الليجو وتعتبر من أشهر الأماكن السياحية في المانيا والتي تجتذب الملايين من الزائرين .
 تتألف مدينة العاب ليجو لاند المانيا من الأقسام التالية :

1- منطقة المدخل
2- البلاد المصغرة Miniland
3- ليجو اكستريم ( أرض المغامرات)
4- مملكة الفرسان
5- الخيال والتخيل
6- مدينة الليجو
7- بلاد القراصنة
8- آسيا المصغرة


 

تقع هذه المدينة الترفيهية ( ليجولاند المانيا ) في مدينة Gunzburg ، في منتصف الطريق تقريباً مابين مدينة ميونخ (مدينة البي ام دبليو ) ومدينة شتوتغارت (مدينة المرسيدس)


تبعد ليجو لاند من ميونيخ مسافة ساعة ونصف بالقطار الألماني DB والواقع في بلدة GUNZBURG ، سعر تذكرة الدخول للبالغ ب 30 يورو سواءاً قرر الزائر اللعب أم الدخول والتجوال فيها .

وبالسيارة تبعد ليجو لاند 112 كيلو  وتعادل زمنياً مايقارب ساعة و 20 دقيقة عن ميونيخ

















































































خريطة تفاعلية لمدينة العاب ليجو لاند Gunzburg المانيا


في صيف عام 2008 تم افتتاح القرية السياحية وهي منتجع يضم اكواخاً ومرافق ترفيهية ومطاعم  وتقع على ضفاف بحيرة وذلك لمن يرغب بالسكن الى جوار ليجو لاند ، وهنا خريطة تفاعلية للقرية السياحية الجميلة


مواعيد افتتاح القرية السياحية في ليجولاند المانيا لعام 2013 من 23 مارس 2013 حتى 3 نوفمبر 2013


رابط الموقع الألكتروني لمدينة العاب ليجو لاند Gunzburg - فرع المانيا -



ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق