الخميس، 16 مايو، 2013

أنطــــاليـــا 2011 .. صوت وصورة

 
تزخر البلاد التركية بالعديد من المدائن السياحية والتي شهدت طفرة اقتصادية وسياحية متسارعة في السنوات الأخيرة ، الأمر الذي جعلها تستقطب المزيد من السياح العرب ، ناهيك عن كون تلك البلاد ومنذ عقود تحظى بنصيب لايستهان به من السياحة لدى العرب وبالأخص المسافر الخليجي ، إضافة إلى قرب المسافة نسبياً من تركيا للعالم العربي ، وبعض العوامل الأخرى المساعدة مثل تميز الأجواء التركية ونوعية الغذاء أثناء السفر التي تعتبر من الإشكاليات التي تواجه السائح ، حيث تكون قائمة الطعام في تركيا محببة للسائح العربي ومتوافقة مع ذائقته . 
في هذا الموضوع اطرح مجموعة لمقاطع فيديو من تصويري لانطاليا شهر يونيو 2011،  وحيث أنني مقل في طرح مقاطع الفيديو أو بشكل شبه معدوم ، فلدي قناعة بأن الصورة الحية أفضل وأمتع من الصورة الصامتة ..
إضافة إلى تراكم ملفات الفيديو التي قمت بتصويرها وشغلها حيزاً كبيراً من ذاكرة الحاسوب والأقراص الأخرى الخارجية لأقوم بترحيلها عبر رفعها على اليوتيوب.


وهنا مع أول مقطعين للنوافير الراقصة في مدينة انطاليا الساحلية جنوب تركيا ، حيث تقع هذه النوافير قبالة ساحة الجمهورية والتي تُسمى بالتركية Cumhuriet Meydani والتي تعتبر من أشهر الساحات في انطاليا خلف البلدة القديمة .
  ( تنويه :  يرجى خفض الصوت لوجود موسيقى )







شلالات دودن Duden Falls

 

هذه الشلالات تستحق أن تكون على رأس أولويات السائح إلى أنطاليا
تبعد هذه الشلالات مسافة تقارب النصف ساعة عن مركز المدينة

وهنا بعض مقاطع الفيديو :




وفي المقطعين التاليين بعد النزول للشلال








شلالات كورشنلو

 

وهذه الشلالات ( كورشنلو ) قريبة كذلك من وسط انطاليا وتستغرق مدة زمنية مقاربة لشلالات دودن ، ويمكن الجمع بينهما في زيارة واحدة ، وتتميز شلالات دودن أنها أضخم وأجمل من شلالات كورشنلو 

 وهنا مقطع فيديو للشلالات من تصويري







شلالات مانافغات Manavgat



أما هذه الشلالات فتبعد حوالي ساعة ونصف من الزمان عن انطاليا وتقع في مدينة مانافغات Manavgat :  والتي تبعد حوالي 80 كلم شرق مدينة أنطاليا.
ومنطقة الشلالات منطقة سياحية ومنتزه رائع يستحق المشوار

وهنا مقطع الفيديو الذي صورته للشلالات 



 ::::::::::::::::::::::::::::::

مقطع آخر : أطول وأشمل






البوظة اللطيفة
 


 من الأساليب اللطيفة التي يقوم بها باعة البوظة في تركيا تقديم بعض الحركات البهلوانية أثناء تقديم البوظة للزبائن
وهنا أحد باعة الآيس كريم في منتزة الشلالات في مدينة مانافغات Manavgat يقوم بشيء من تلك الحركات الشيّقة :













ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق