الخميس، 7 فبراير، 2013

كارلس بلاتز Karlsplatz - ميونخ

ميونخ Münich
أو (بالألمانية München) : هي ثالث أكبر مدن ألمانيا و عاصمة ولاية بافاريا. تقع المدينة في جنوب ألمانيا على نهر إيزار ، تدعى أحيانا بالعاصمة الخفية لألمانيا. يبلغ عدد سكانها حوالي 2,8 مليون نسمة (إحصاءات عام 2005) ، موقعها المميز في وسط أوروبا جعلها عبر التاريخ محطة و مركز مهم في القارة. اليوم تشكل ميونخ باقتصادها، إحدى أغنى مدن ألمانيا وأقواها اقتصادا. بها مقر عدد من الشركات والمصانع الألمانية المهمة، أهمها شركة السيارات بي‌إم‌دبليو (BMW)، شركة التأمين أليانز، شركة سيمينز للكهربائيات والاتصالات وشركة مان لصناعة المركبات الثقيلة.

كما تعتبر ميونخ مركزاً مهماً للموضة والثقافة والأدب في ألمانيا، حيث بها مقر عدد من محطات التلفزة والإذاعة تُقدر بـ 300 دار نشر. ويزور ميونخ سنوياً حوالي ثلاثة ملايين سائح ، وبحسب الإحصاءات الألمانية، فإن ميونخ تعد المدينة المفضلة الأولى للمعيشة في ألمانيا وقد أقيمت بها الألعاب الأوليمبية عام 1972 .
سنبدأ جولتنا في ميونخ من النقطة الأولى التي يشق فيها السائح طريقه عبر أعماق ميونخ ، وهي ساحة تُعرف بإسم : كارلس Karlsplatz )
تعتبر ساحة ( ستاخوس Stachus ) أو ماتعرف اليوم بإسم كارلس بلاتز ( ساحة كارل ) والتي اتخذت هذا الإسم عام 1797 م نسبة إلى كارل ثيودور Karl Theodor أحد المرشحين الانتخابيين لبافاريا ، تعتبر من أشهر نقاط الجذب السياحي في ميونخ بالمانيا ، وهي عبارة عن ساحة كبيرة تتوسطها نافورة ضخمة مفتوحة الجوانب وتقع مباشرة قبل بوابة ميونخ الشهيرة المعروفة بإسم ( كارلستور Karlstor)



صورة ليلية للنافورة
***********************************************
البوابة ( كارلستور Karlstor) :
بوابة تعود عمارتها إلى القرون الوسطى وعلى طراز العمارة القوطية القديمة ، ويوجد على مقربة منها ( قصر العدل) . تتميز الساحة ( ساحة ستاخوس – كارلس بلاتز – بالنافورة الضخمة التي يتدافع نحوها العديد من الناس صغاراً وكباراً إما للتبرد من حرارة الصيف أو للهو في بعض الأحيان ..
ولساحة "كارلس بلاتز" محطة مترو تحمل اسمها Karlsplatz تضم مركزاً تسويقياً ذي مساحة كبيرة تحت الساحة يمتد حتى وصولاً إلى محطة المترو الأرضية الخاصة بساحة مارين بلاتز Marienplatz الساحة الأشهر في ميونخ ونقطة تجمع السياح .
وهنا بعد دخولك من البوابة التي تقابل النافورة في ساحة كارلس بلاتز ستجد نفسك سائراً عبر شارع المشاة الأول في ميونخ والذي تنتظم على جنباته مختلف المحال والمقاهي والمطاعم وهذا الشارع يحمل اسم
(Neuhauser Strasse / Kaufinger Strasse) . يمتد شارع المشاة هذا وأنت تشاهد الباعة عن اليمين والشمال وتلاحظ مختلف الأجناس من البشر ، كذلك لن يخلو الشارع من العارضين والبائعين والمهرجين الذين اتخذوا لهم عدة زوايا في هذا الشارع لممارسة أنشطتهم .

محطتي المترو U-BAHN والأخرى S-BAHN والتي تقع تحت ساحة كارلس Karlsplatz تربط السائح بأي مكان في ميونخ ، يقع قبل ساحة كارلس بلاتز محطة المترو الخاصة بمحطة قطارات ميونخ المركزية ويقع بعد محطة مترو ساحة كارلس مباشرة محطة مترو ساحة مارين بلاتز .
مركز مترو محطة قطارات ميونخ ، تليها مباشرة محطة مترو كارلس بلاتز - تليها مباشرة محطة ميترو ساحة مارين بلاتز
كما توجد محطة الترام ( للقطارات التي تسير فوق الأرض) في جانب الساحة وتحمل إسم Altstadtring
ساحة كارلس Karlsplatz نقطة استراحة جميلة قبيل توجهك للدخول من بوابة مركز ميونخ السياحي قُبيل الغوص في قلب ميونخ ، حيث تملأ رئتيك بالهواء قبل ذلك بالاستراحة في هذه الساحة وأخذ نفس كافي ، وبعدئذٍ .. تبدأ مشوارك للغوص لأستكشاف أعماق ميونخ !
وحين تستمر في سيرك وقد اجتزت ساحة كارلس بلاتز ، فطريق المشاة الرئيسي عبر إجتياز البوابة Karlstor ، ستجد نفسك في النهاية داخل أشهر ساحة في ميونخ وهي ساحة : مارين بلاتز ، حينها .. ستحتار في مشوارك مابين الشوارع والممرات التي تلتقي داخل الساحة ، كل منها يعج بالسيّاح ويمتليء بالمحال المختلفة
ساحة مارين بلاتز Marienplatz الساحة الأشهر في ميونخ ونقطة تجمع السياح .
انتهى


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق