السبت، 31 يناير، 2015

كوفينت غاردن Covent Garden ، فيتامين لنـــدن اليومي 2/1

 كوفنت غاردن Covent Garden ، مَن مِن زوار مدينة الضباب لايعرف هذا المكان الفريد الذي يجلب البهجة لزائرية؟ . يقع هذا الحي على الجانب الشرقي في منطقة ويست اند في قلب لندن ، وقد ارتبط هذا المكان بسوق الفاكهة والخضار القديم الذي كان يقام في ساحته المركزية ، أما اليوم فقد اصبح من المناطق الشعبية التي يقصدها زوار لندن ، وبرأيي فأعتبر أن هذا المكان هو فيتامين لندن اليومي فزيارته بشكل يومي لاتمل وتبث في نفس الزائر البهجة والحيوية. يوجد في كوفنت غاردن العديد من المتاجر التي تبيع الماركات العالمية المشهورة وكذلك المطاعم والأسواق الشعبية والساحات المتوزعة بين جنباته، كما تتواجد المحلات التي تبيع التحف والهدايا والتراثيات وجملة من المقاهي والعارضون الذي يقدمون عروضاً تنكرية وبهلوانية وفنية لمرتادي المكان ، ولايخل المكان من العازفين الذين باتوا يجدون من المكان مسرحاً مفتوحاً لعرض معزوفاتهم  لزوار المكان . وإذا ما شعرت بحاجة
لالتقاط الأنفاس فهناك العديد من المقاهي والمطاعم . كما يمكنك العثور على الهدية المناسبة للشخص المناسب لتنوع البضائع والمعروضات هناك ، وتتواجد العديد من الحرف والمصوغات واللوحات الفنية كما يتواجد بعض الرسامين وهناك بعض الأكشاك التي تبيع الكتب ومحلات الهدايا والتذكارات . ويتواجد في جانب السوق مطاعم شعبية حيث يقوم الطهاة بتحضير الطعام أمام الناس في الهواء الطلق اضافة الى بعض أكشاك الفطائر والمعجنات الأخرى ، كما يمكنك الاستمتاع بتناول كوباً من الشاي الانجليزي داخل السوق . وإلى جانب المتاجر المختلفة التي تبيع الملابس والعطورات، تتواجد بعض المتاحف في السوق مثل متحف الأفلام ومتحف النقل الذي يستعرض وسائل التنقلات في لندن داخل صالة مغلقة ، كما توجد في كوفنت غاردن دار الأوبرا الملكية.
من مزايا هذه المنطقة البهيجة في لندن سهولة الوصول اليها بكافة أنواع المواصلات من التاكسي أو الباص أو المترو التي تتواجد له محطة خاصة في السوق تحمل اسمه Covent Garden.

موقع كوفنت غاردن وطريقة الوصول اليه بالمترو - الاندرقراوند- ويمكن الوصول اليه من أي جهة بسهولة ، وتعتبر محطة ميدان ليسستر أقرب الأماكن وصولاً اليه على ذات الخط الأزرق ( خط البيكاديللي)

وكما يتضح من الخريطة ، وقوع هذه المنطقة الى جانب الأماكن الحيوية وبالقرب من نقاط المترو المهمة

كان لي زيارتين لهذا السوق في رحلتين مختلفتين ، أحببت نشرهما في تقريرين منفصلين ، وهنا استعرض بعض الصور التي ستعبر عن هذا المكان الشيّق.  































وجبة الغداء ، مطعم شيك شاك

































متحف النقل

الموقع الألكتروني


باختصار .. من لم يزر كوفنت غاردن فقد فاته الكثير في لندن ..


أنتهى،،


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق