الأربعاء، 11 مارس 2009

يـــــوم جميـــل في ربوع قـــارمــش Garmisch

عند زيارتي للنمسا اغسطس الماضي كنت قد جعلت إحدى محطاتي قرية سيفيلد Seefeld والتي قضيت فيها ليلتان ، وكان سبب اختياري لقرية Seefeld هو انها تختصر من طول المشوار من زيلامسي الى بريقنز ( حدود سويسرا) ، فالمسافة من زيلامسي الى سيفيلد ساعتين ونصف بالقطار ( قبلها بنصف ساعة يتخللها تغيير اجباري للقطار المنطلق من انسبروك – سيفيلد – قارمش – ميونيخ )وكانت المسافة من سيفيلد الى بريغنز 3 ساعات يتخللها تغيير اجباري للقطار بعد نصف ساعة من محطة انسبروك. كانت الليلتان التي قضيتهما في سيفيلد جميلتان ولكنهما رتيبتان .. القرية صغيره جداً ولا ابالغ اذا قلت انك تلفها في نصف ساعة مشي ! ( واعني بذلك منطقة السنتر ) ، في اليوم التالي قررنا زيارة قارميش في كسر لطوق الرتابة حيث ان قارمش تبعد 40 دقيقة بالقطار المباشر من سيفيلد
في الصباح الباكر ذهبت للمحطة وقطعت التذكرة ذهاب وإيابا
انطلقنا من سيفيلد صباحاً الى قارميش ، وكم تعجز الكلمات عن وصف جمال الطريق ، الخضرة في كل مكان ، الاكواخ الصغيرة المتناثرة هنا وهناك ، الجداول الصغيرة التي نمر بها ، والجبال السامقه .. ماان كنا نستعرض هذا الفلم الطبيعي الجميل من شباك القطار الا ووصلنا الى محطة قارميش فاخذنا ننزل من القطار .. ونترك المحطة من خلفنا .. واخذت اتأمل شوارع المدينة الصغيرة حتى وصلت الى محطة التكاسي .. فاستقليت التاكسي وتوقف بنا في السنترفي السنتر في قارميش الحيوية ، الصخب ، الحركة ، السياح ، شوارع القرية الصغيرة قد تحولت الى ساحات بيع وشراء ، احسست بأني اخطأت خطأ فادحاً في انني استبدلت قارمش بسيفيلد ولكن اخذت اسلي نفسي بانني الآن في قارمش .. فما الفرق !!بعد تجوال في القرية الجميلة وشوارعها الصغيرة، ثم قررنا  تناول الغداء من بعض المطاعم السريعة.
هذا هو الطريق من سيفيلد Seefeld الى قارميش ( 40 دقيقة تمر عليك كحلم جميل يمر بسرعة البرق ) لاحظ المزارع الموجود في الصورة والذي يقوم بتسوية الأعشاب
اكواخ جميلة متناثرة ، بساط أخضر ، سماء لاتفارقها الغيوم ، سبحان من ابدع هذا الجمال ، مهما تأملت المنظر الا واعدت النظر فيه مراراً ، فإذا كان هذا حالنا .. فما بال اهل هذة المناطق وهم يعايشونها عياناً بياناً ، نسأل الله من فضله العظيم
بعد اربعون دقيقة ، يصل بنا القطار الى محطة قارميش ، لاحظ أن الأسم الكامل للمدينة هو " قارمش بارتنكيرتشين " وتختصر " قارمش " ، لكن .... مهما صعب اسم المدينة وطال ، فلابد لمحب للجمال أن يعرف عنوانه !
هنا خرجنا من المحطة واتجهنا خارجها ، كان المسار طويلاً بعض الشيء لكن كم هو جميل ان تتأمل جمال المدينة بالحركة البطيئة
ومن هنا انطلق بنا التاكسي عبر محطة تجمع خاصة بالتكاسي الى قلب المدينة الصغيرة ، ان اجمل مايمكن ان تشاهده في أي مدينة تقدم اليها ولاتعرف الكثير عنها هو ان تتجه للسنتر فهو قلب المدينة واساسها ، تتجول ، تتمشى ، تتناول طعامك ، او تحتسي كوباً من القهوة ثم بعدها تتجه لبعض المقاصد السياحية إن وجد بعضها في ذلك المكان مثل : شلالات – بحيرة – تلفريك – مغارة – زحليقة – حديقة حيوانات – قلعة - متحف - الخ....ولأن مشوارنا كان قصير عبر استلاف يوم من سيفيلد لحساب قارميش الا ان حسب ماتوافر لدي من معلومات عن قارمش انها سنتر – بحيرة وتلفريك فقررت بعد فترة من الوقت التوجه للبحيرة او التلفريك حيث كانت البحيرة هي المحطة التالية والأخيرة دون التلفريك
هنا وصلنا وبدأنا التجوال ،قلب قارميش الحيوي حيث ان هذا الشارع بداية الجولة ، محلات صغيرة للتحف والهدايا ، مقاهي ، مطاعم ، محلات آيس كريم وغيرها الكثير
احد المجسمات الجمالية في المدينة وقد تجمع حوله بعض السياح ، وتبدو فيها الزهور التي اصبحت سمة لاتكاد تخلو منها اسطح او شرفات المنازل خاصة في غرب النمسا وجنوب المانيا
جانب من احد المقاهي على الشارع الحيوي في قلب القرية الصغيرة
جانب آخر لبعض المحلات على الشارع الرئيسي في القرية وتبدو فيها طاولات احدى المقاهي خارجاً
صورة وسطية للشارع ، لاحظ ان الشارع يخلو من مسار للترام ، يبدو ان الباصات اصبحت الوسيلة الامثل في القرى الصغيرة
جانب آخر من الشارع حيث يتواجد بعض السياح
وهنا مجسم لبقرة ملونة الى جوار محل الآيس كريم
لقطة اخرى من وسط شارع المشاة الرئيسي وحيث ينتهي بك يتفرع بك الى شوارع اخرى للمشاة ايضاً
صورة لأحد الاكواخ الجميلة والمزينة برسومات جدارية خارجية
وهنا كما ترون ، ينتهي بنا شارع المشاة الرئيسي الى هذه الساحة ، والتي تتفرع منها ايضاً شوارع اخرى للمشاة !
شدت انتباهي واجهة هذا الكوخ
وهنا بدأت اتفرع في المسير الى شاعر آخر للمشاة .. والبعض لم يتناول الافطار وقد مشينا مسافة حوالي ساعة في التجوال وقررنا الذهاب لتناول الغداء في احد المطاعم
وهنا لقطات لباعة الخضار والفواكه والعسل والورد واللحوم والبيض والاجبان .. الخ ..
.. نتابع معاً الجولة في قارميش
كشك لبيع الزهور على الشارع الرئيسي في السنتر
احد الباعة يقوم ببيع بعض البقوليات والزيتون والاجبان
منظر لأطراف قارمش ويبدو فيها الجبل الذي يطل على البحيرة وتصعد له بالتلفريك
هنا نهاية المنطقة السياحية حيث تشاهد فيها بعض الجلسات والمطاعم ونافورة وبعض المسطحات الخضراء ونقطة تكاسي
ذات المشهد ويبدو مطعم ماكدونالدز على اليسار
فرع محلات دوغلاس الشهيرة للعطور والمكياج والمنتشره في النمسا - في قارمش ايضاً
وهنا نوشك مغادرة المركز وهي آخر منطقة السنتر
ومن محطة التكاسي استقلينا تاكسي - فان بسعر 18 يورو الى منطقة البحيرة
جانب من الطريق الجميل والنهر اثناء توجهك من السنتر للبحيرة وتبعد حوالي ربع ساعة بالتاكسي عن قلب قارمش
صورة من الطريق اثناء التوجه لبحيرة قارمش وتلاحظ كثرة الاشجار الوارفة على جانبي الطريق
منظر للأبقار الموجوده على جانب الطريق اثناء التوجه للبحيرة
--------------------------------
وهنا قبل ان نصل للبحيرة يتفرع الطريق ، فرع يذهب للتلفريك وفرع للبحيرة وهما متجاوران من بعض ( التلفريك والبحيرة ويمكن الوصول اليه مشياً من البحيرة ، وقد لاحظت ارتفاع تكلفةالتلفريك التي تصل الى 60 يورو للشخص ، وعللى الرغم من ارتفاع كلفة الصعود الا انه لم يمنع من الصعود بالتلفريك الا ضيق الوقت
منظر للوحة البحيرة الشهيرة في قارمش ( بحيرة ايبسي EIBSEE
منطقة البحيرة توجد فيها البحيرة وكافيتيريا مطل على البحيرة واكشاك للمرطبات والآيس كريم وبيع للهدايا والتذكارات وقوارب مائية ( القوارب الموجوه في بحيرة قارمش ( بالبدالات ) واللي فيه شده يركب القارب !! حيث أنه ليس هناك قوارب كهربائية
هنا تتجه نزولاً مع هذا المسار للبحيرة
وهنا تتبدى لكم البحيرة - بحيرة قارمش الجميلة
احد الاكشاك الواقعه على ضفاف البحيرة
المنصة الخاصة باستئجار القوارب - البدالات وقوارب التجديف فقط هي المتوفره في بحيرة قارمش
جانب من البحيرة ويظهر في الصورة فندق البحيرة
منصة استئجار القوارب على البحيرة
-------------------------------------------
مياه كريستالية نقية !
استعداد لركوب القارب ( لاحظ ان القوارب الموجوده يدوية ( قدمية ، بالبدالات ) .. بالاضافة الى ان هناك قوارب تجديف تقليدية
منظر للبحيرة ويظهر الجبل خلفها
لاحظ مسار التلفريك الذي يخترق الغيوم الى القمة
--------------------------
جولة حرة في البحيرة على كافة اطرافها
------------------------------------------------
وهنا بعد الانتهاء من الجولة المتعبة في البحيرة استراحة في هذا المكان
قبل الخروج من منطقة البحيرة وتبدو الحديقة الجميلة في بداية المنطقة
بعد ذلك قررنا العودة الى محطة القطار مباشرة بالتاكسي - ملاحظة : ليس هناك تكاسي في منطقة البحيرة واحرص ان تأخذ كرت السائق كي يأتيك الى هناك عند رغبتك العودة من البحيرة )
هذه الصورة لاجل الذين يستفسرون عن المسافة من ميونيخ الى قارمش
ميونيخ يمين : تبعد 98 كلم
قارمش يمين وتبعد 4 كلم
منظر من طريق العودة الى داخل قارمش
بداية الدخول في مدينة قارمش ( يبدو ان قارمش ليست قرية واعتقد انني أسأت تقديرها فهي على مايبدو بلدة TOWN صغيرة .
محطة القطار في قارميش
لوحة محطة القطار في قارمش
صورة من الطريق اثناء العودة الى سيفيلد Seefeld ،، لاحظ في الصورة وجود منصتين للقفز الرياضي !
صورة مقربة لمنصات القفز الرياضية
والقطار الآن يأخذ احد المنعطفات الكثيرة في الطريق فالقطار يسير وفق أهواء الجبال !
وهنا مع آخر لقطة التقطت هذه الصورة من خارج النافذه وتأملت هذا الذي يقود سيارته في الهواء الطلق
يتجول على سجيته بين جنان الله في أرضه ..

انتهى،

هناك 18 تعليقًا :

1. مبدع ابا مشاري ماشاء الله عليك سعدت كثيرا بهذه المدونة فالكبار يجب أن يكونوا دائما في المقدمة فما سطروه من معلومات وما كتبوه من تقارير وما حدثوا به من أخبار يجب أن لا تكون متناثره هنا وهناك بل جمعها في دار لصاحبها تحيطها وتحميها تبقى راسخة وشامخة في عالم الشبكة اسعدني الخبر وفرحت بهذا الجهد الكبير وما اسرني اكثر انها لا تزال متواضعه كما اخبرتني اي اننا بانتظار عالمكم الكبير يا كبير .. بارك الله بك وبمدونتك الرائعة وسدد خطاك ووفقك محبك : المغامر

2. الأخ الغالي المغامر

تمنياتي لكم برحلة رائعه هذا الصيف

دمتم بحفظ الله ورعايته

ردحذف
  6. ابداااااع وقواك الله علي التقرير الوافي عن القريه ولا تنسي تكتب تقرير شامل عن قريه كابروون في النمسا لانها حلللللوه وااايد وتستاهل الزياره لها ولك مني جزيل الشكر
    ام مشاري

7. الأخت الفاضلة ام مشاري أشكركم على مروركم الكريم
    وتشريفكم للموضوع ، وبالطبع كابرون جنة من جنان الأرض وواحة النمسا الهادئة الخلابة ، وقد كتبت تقرير شامل عن زيلامسي ومن ضمنها اهم المقاصد السياحية في كابرون في مدونتي السياحية الأخرى على هذا الرابط
    راجياً أن ينال استحسانكم واستحسان الجميع

دمتم بكل الود والتقدير اخي ابراهيم وجزاكم الله خير

15. الله يسلمك اخوي سالم ، مروركم الأجمل

16. منتجع ريسيرزية كم يبعد من وسط البلدة

17. يبعد فندق ومنتجع Riessersee Hotel Resort عن سنتر قارمش حوالي 3.4 كلم ( بالسيارة 6 دقائق تقريباً )