الخميس، 21 نوفمبر، 2013

يوم في " بيسـسـتـر فيلج Bicester Village "

يُنظَر إلى مجمعات التسوق الملحقة ببعض المدن ( والتي تُعرف في مفهوم السفر بـ الآوت لت ) من إحدى عوامل الجذب السياحي للمسافرين، خصوصاً في القارة الأوروبية ، ولاتقل أهمية بالتأكيد عن القرى السياحية بالنسبة للسائح ، إذ يُعتبر التسوق أحد العناصر التي يميل اليها كثير من المسافرين إلى جانب السفر للراحة والاستجمام  ، وتعتبر شركة Value Retail  التي تأسست عام 1992 والتي تدير قرية ( بيسستر فيلج  Bicester Village  )  من الشركات المتخصصة في إنشاء قرى ومنافذ تسويق الماركات العالمية ، حيث تحتضن شركة Value Retail أكثر من 900 محل من محلات ملابس الماركات العالمية الرائدة ، وللشركة 9 قرى تسوق موزعة بعض المدن الأوروبية المرموقة حيث تعتبر هذه القرى بحد ذاتها وجهات سياحية إضافية إلى جانب المدن التي تحتضنها أو تقع على مقربة منها .
توجد تلك القرى التسوقية التسـع لشركة Value Retail في كل من ( أو على مقربة من ) : لندن (المملكة المتحدة) ، ميلان (إيطاليا) ، ميونخ (المانيا) ، دبلن (ايرلندا) ، برشلونة(أسبانيا)، مدريد(أسبانيا)، باريس(فرنسا)، بروكسل(بلجيكا)، انتويرب(بلجيكا)، كولونيا (المانيا) ، دوسلدورف(المانيا) و فرانكفورت(المانيا) 
بالاضافة إلى قريتا تسوق جديدتان تم جدولة افتتاحهما في الصين عامي 2014 و 2015.

هذه القرى التجارية التابعة لشركة Value Retail متوزعة على بعض المدن الأوروبية - والصين  كما أسلفت تحت المسميات التالية :
- في دبلن Dublin( ايرلندا ) : قرية كلداري KILDARE VILLAGE

- في باريس Paris ( فرنسا) : قرية لافالي LA VALLEE VILLAGE


- في مدريد Madrid( اسبانيا) : قرية لاس روزاز LAS ROZAS VILLAGE


- في برشلونة Barcelona ( اسبانيا ) : قرية لا روكـا LA ROCA VILLAGE


- في كلٍ من ميلان Milan وبولونيا Bologna ( ايطاليا) : قرية فيدينزا  FIDENZA VILLAGE


- في كل من بروكسل Brussels و  أنتويرب Antwerp  ( بلجيكا ) ، ومدينة كولونيا  Cologne  في ( المانيا )   قرية ماس ميشلان MAASMECHELEN VILLAGE


- في فرانكفورت Frankfurt ( المانيا) : قرية فيرتايم  WERTHEIM VILLAGE


- في ميونخ Munich ( المانيا) : قرية إنقولشتات  INGOLSTADT VILLAGE


- في شوزو Suzhou (الصين ) : قرية شوزو  SUZHOU VILLAGE (ستفتتح عام 2014)
يعتبر مجمع ( بيسستر فيلج ) أو ( قرية بيسستر ) مجمع تجاري يقع في إحدى ضواحي بلدة بيسستر Bicester في منطقة اكسفوردشاير Oxfordshire في
انجلترا . يخدم بلدة ( بيسستر ) خطان للقطارات : بسستر نورثBicester North ، وخط بسستر تاونBicester Town. وللمتجه للمجمع التجاري من لندن عبر القطار فإنه يتوقف في محطة بسستر نورث Bicester North .

يبعد هذا المجمع التجاري عن العاصمة البريطانية ( لندن ) مسافة ساعة من الزمان ، وأفضل طريقة للوصول إليه من لندن يكون عبر محطة قطارات ( مارليبون Marylebone ).
 تصل إلى محطة قطارات مارليبون إما بالتاكسي أو بالباص ، ولعل أسرعها ( الاندرقراوند ) عبر محطة مارليبون للمترو والتي تقع بمحاذاة محطة قطارات مارليبون

بعد انطلاقك بالقطار من محطة قطارات مارليبون في لندن توجهاً نحو ( بسستر نورث Bicester North ) ووصول القطار إلى محطة ( بسستر نورث Bicester North ) ستجد حافلة تنتظر إلى جوار محطة القطارات لنقل الزائرين إلى قرية التسوق مباشرة ( بسستر فيلج).

يفتتح المجمع أبوابه من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثامنة مساءاً في جميع الأيام، عدا يوم الأحد من الساعة العاشرة صباحاً حتى السابعة مساءاً ، وفي يوم الخميس من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءاً .
أما في أيام الكريسمس فتختلف مواعيد الإفتتاح شيئاً بسيطاً ويكون مغلقاً في أحد أيام تلك الفترة ( يرجى الضغط هنا للتفاصيل )

توجد بعض المطاعم والمقاهي داخل قرية التسوق ( بسستر فلج ) مثلCarluccio's ، وكذلك مقهى Villandry Grand ، بالإضافة إلى مطعم Busaba Eathai، كما يوجد فرع للمقهى اللندني الشهير ( بريت أمانقر Pret a Manger ) والذي يفتح قبل افتتاح المجمع بنصف ساعة ويغلق بعد إغلاقه بنصف ساعة إلى جانب بعض الكافيهات الأخرى مثل ستار بكس وبعض الأكشاك الأخرى التي تقدم البوظة والفطائر.
تذكرة القطار من لندن إلى ( بسستر فيلج ) ذهاب وعودة

توجهت لمحطة قطارات مارليبون عبر المترو.

توقفت عند محطة المترو التي تحمل نفس اسم المحطة - وهي تقع على خط المترو البُني Bakerloo بين محطتي Baker Street المجاورة لمتحف الشمع Madame Tussauds ومحطة Edgware Road المعروف باسم شارع العرب -



لقطة من داخل محطة Marylebone بعد الوصول إليها
عند وصولك للمحطة وتعيّن عليك الانتظار لبعض الوقت حتى قدوم القطار التالي  ، فيمكنك تقضية وقت الانتظار في تناول بعض القهوة في أحد أكشاك القهوة داخل المحطة
لقطة من نافذة القطار عند انطلاقة من محطة مارليبون في لندن باتجاه بلدة ( بيسستر )
لقطة أخرى من نافذة القطار عند بداية مغادرة القطار للمحطة

الريف الانجليزي ، ستلحظ هيئته وجماله فور مغادرتك لندن
بعد ساعة من الزمن تم الوصول إلى محطة ( بسستر نورث) ، حيث كانت هناك حافلة بانتظار الجميع ( مشمولة في سعر تذكرة القطار ) ، لتنطلق بالزائرين إلى قرية التسوق ( الآوتلت )

وهنا المحطة التي يتوقف عندها الباص قدوماً من محطة قطارات بسستر نورث ، المسافة قصيرة والمدة الزمنية بين محطة القطارات وبسستر فيلج في حدود ال 10 دقائق أو اقل  .

لحظة الوصول إلى قرية التسوق ( بسستر فيلج ) ، توجد مواقف فسيحة ، لكن على الرغم من صعوبة القيادة في بريطانيا لإختلاف اتجاه المقود ، وتكلفة استئجار سيارة مع سائق ، تبقى وسيلة الانتقال للمجمع عبر القطار فالحافلة الأنسب بالنسبة للسياح.

لقطات من ساحة مواقف الآوت لت



لحظة الدخول للآوت لت ، حيث يوجد مدخلين رئيسين عند طرفيه

جولة بالصور داخل الآوت لت
















مقهى ستاربكس




لافتة في نهاية قرية التسوق تشير إلى بعض المرافق المختلفة داخل المجمع







لحظة الخروج من المجمّع ، استعداداً للعودة إلى مدينة الضباب 

التوجه إلى محطة الحافلة المقابلة للمجمع والتي قدمنا من خلالها عند القدوم
مسطحات خضراء منسقة تقع قبالة المجمّع

الشارع الذي تقع علية قرية بسستر فلج


لوحة تشير إلى مواعيد الافتتاح خلال الفترة المحددة هنا من يونيو الى اغسطس وهي فترة موسم التسوق

وهنا ، بعد العودة من الآوت لت - بسستر فيلج-  عبر الحافلة، تتوقف الحافلة بجوار محطة قطارات ( بسستر نورث)

محطة قطارات بسستر نورث حيث سيتم العودة إلى لندن 
كما يتعين التأكد من مسار القطار المتجه للندن حيث شاهدت مجموعة من المسافرين حيارى في ذلك وكادوا أن يستقلوا القطار ذي الاتجاه المعاكس ، لذا يتعين المبادرة بسؤال أحد رجال الأمن أو العاملين في المحطة هنا للتأكد من المسار الصحيح.

لقطة من الأعلى لمحطة قطارات  بسستر نورث


الموقع الألكتروني لقرية ( بسستر فيلج  Bicester Village )  :



انتهى ،،


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق